ضرب مبرح وخلع للحجاب..

صوت فتح ينشر التفاصيل: معلومات مسربة تكشف ما جرى مع الأسيرات داخل السجون

19 ديسمبر 2021 - 20:12
صوت فتح الإخباري:

كشفت معلومات مسربة من داخل سجون الاحتلال تكشف فظاعة الجريمة التي ارتكبتها قوات القمع الإسرائيلية، بحق الأسيرات، بدءًا من يوم الثلاثاء.

وفي التفاصيل، بدأت الجريمة بحق الأسيرات عند الساعة التاسعة مساء يوم الثلاثاء الماضي، حينما جاء ضابط العدد "الإسرائيلي" عند الأسيرة مرح جودة بكير (22 عاماً) ممثلة الأسيرات في سجن "الدامون"، وطلب منها أن يتم تفريغ الغرفة رقم "11" بالكامل بحجة أسباب أمنية.

وانتقلت الأسيرة مرح من غرفتها إلى الغرفة "11" كي تخبر الأسيرات بما تريده إدارة سجون الاحتلال، الأمر الذي قابلوه بالرفض، خاصة في ظل الطقس السيء وتأخر الوقت، فيما طلبن أن يتم التفاوض معهن في الصباح، لكن إدارة السجون رفضت. وفقا للمعلومات المسربة،  ثم جاء ضابط مخابرات الاحتلال، وتحدث مع مرح (ممثلة الأسيرات في الدامون) وأخذ يهددهن ويتوعدهن بأنه سيخرج الأسيرات من الغرف، قبل أن يمنحهن مهلة 40 دقيقة للتفكير فيها.

ونقلا ادارة سجون الاحتلال الاسيرتين مرح باكير إلى عزل الجلمة و شروق دويات الى عزل جلبوع، بعد تعرضهما للضرب المبرح من قبل وحدات القمع.

واستكمالا لجرائم الاحتلال، اعتدت وحدات القمع مساء اليوم، على الأسيرات في السجون بالضرب المبرح وخلع الحجاب عن بعضهن مما اثار استفزاز مشاعر الأسيرات والأسرى في السجون.

وأعلنت الأسيرات مرح باكير وشروق دويات ومنى قعدان مساء اليوم، الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام رفضاً لقرار عزلهن.

وإزاء جرائم الاحتلال بحق الاسيرات، واعلن الأسرى خالة العصيان، ورفضوا قوانين إدارة السجون، وهددوا أنه في حال لم تستجب الإدارة لمطلبهم بإنهاء عزل الأسيرتين ووقف الإجراءات التنكيلية بحق الأسيرات، فإنهم سيخوضون خطوات احتجاجية إضافية.

وهددت الهيئة القيادية العليا لحركة الجهاد الإسلامي في السجون، بالرد بقوة على الاعتداء الوحشي "الإسرائيلي" بحق الأسيرات في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وقالت الهيئة القيادية في بيان لها :" سنرد بقوة على الاعتداء الوحشي الإسرائيلي بحق الأسيرات، ولن يفلت السجانون من العقاب".

من جهته، ذكر مكتب إعلام الأسرى أن الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس أغلقت باب الحوار مع إدارة سجون الاحتلال بعد الاعتداء السافر على الأسيرات في سجن الدامون.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق