هل اتخذ الكابينيت قرارًا للدخول بعملية عسكرية في جنين وغزة؟

09 مايو 2022 - 07:17
صوت فتح الإخباري:

كشفت وسائل اعلام عبرية، اليوم الاثنين، كواليس اجتماع الكابينيت الإسرائيلي، المُنعقد أمس الأحد، لمناقشة قرار الدخول في عملية عسكرية بمدينة جنين بالضفة الغربية أو في قطاع غزة.

وبحسب القناة الـ 12 العبرية فإنه “خلال مناقشات الكابينت والتي استمرت أربع ساعات متواصلة، طُرحت قضية حول إمكانية شن عملية عسكرية واسعة في جنين كونها منبع للعمليات الفدائية التي شهدتها مُدن الضفة والقدس أخيرًا”.

وأشارت القناة الإسرائيلية نقلًا عن مصادر مُطلعة، إلى أن هناك معضلة تكمن في وجود مخاوف من تصاعد وتيرة العمليات بباقي مناطق الضفة الغربية.

ولفتت إلى أنه “تم طرح إمكانية فرض معادلة جديدة للرد أمام غزة بسبب التحريض على العمليات في مدن الضفة الغربية والداخل المحتل”.

وتابعت القناة العبرية: “من المُقرَر اتخاذ قرار بشأن هذه القضايا خلال الأيام المقبلة ويُتوقع اجتماع الكابينت مرة أخرى”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن عن جملةٍ من الإجراءات العقابية ضد جنين تشمل منع دخول فلسطينيي الداخل المحتل عام 1948 إلى المدينة، ومنع الزيارات العائلية وتنقل التجار وكبار رجال الأعمال من حملة بطاقات (BMC) إلى الأراضي المحتلة، ودخول وخروج فلسطيني الداخل (في السيارات أو مشيًا) عبر معبري الجلمة وريحان، ووقف نقل الركام الصخري بطريقة DTD عبر المعابر.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عمليات اقتحام لمدينة جنين بشكلٍ يومي، وسط مواجهات عنيفة مع قوات الجيش أسفرت عن استشهاد عددٍ من المواطنين وإصابة العشرات منهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق