الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة ويعتدي على مواطن بالبلدة القديمة

23 مايو 2022 - 09:30
صوت فتح الإخباري:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وعُرف من بين المعتقلين:
٢. قصي عبده- كفر نعمة غرب رام الله
٤. إيهاب خالد صباح- تقوع شرق بيت لحم
٥. حمزة هاني- رمانة غرب جنين
٦. أحمد قاسم كعبية- الزبابدة جنوب جنين
٩. رائد محمد أبو بكر- خربثا المصباح غرب رام الله

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتادت المعتقلين إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم، بحجة أنهم مطلوبون لديها.

وفي التفاصيل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشابين ضياء وكمال أبو عرب عقب اقتحام منزليهما في مخيم بلاطة شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

رام الله
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب محمد جمال الخواجا من منزله بقرية نعلين غرب رام الله بعد تقييده وتعصيب عينيه، كما اعتقلت الشاب عبدالله اللولو عقب اقتحام منزله في بلدة بيرزيت شمال المدينة.

جنين
أفادت مصادر محلية، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة رمانة غرب مخيم جنين خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين، وسط انتشار أمني مكثف خَشية اندلاع اشتباكات بين القوات المُقتحمة والمسلحين الفلسطينيين.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد صالح الرفاعي، وخربت محتوياته قبل الانسحاب منه وسط حالةٍ من الهلع في صفوف النساء والأطفال.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من البلدة، بعد دهم عِدة منازل واعتقال الشاب حمزة هاني عمور واقتياده إلى جهة مجهولة للتحقيق.

الخليل
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، منزلًا في قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

القدس
الاعتداءات الإسرائيلية لم تقتصر على مُدن الضفة الغربية المحتلة، بل امتدت لتشمل مدينة القدس، حيث أُصيب الشاب مراد الترهوني (23 عامًا) من البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بجروح وكدمات في رأسه ووجهه وجسده.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على الشاب “الترهوني” بالضرب المبرح في مركز شرطة باب السلسلة بالبلدة القديمة، نُقل على إثرها إلى مستشفى “هداسا” بالعيسوية لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق