شاهد.. مشاركة واسعة في انتخابات نقابة الصيادلة في غزة

03 يوليو 2022 - 14:59
صوت فتح الإخباري:

بدأت اليوم الجمعة عملية الاقتراع لانتخاب مجلس جديد لنقابة الصيادلة في قطاع غزة، حيث تعقد داخل قاعة مستشفى القدس وسط مدينة غزة.

قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

وقال نقيب الصيادلة الدكتور إيهاب دبابش، إن "عملية انتخاب مجلس النقابة للفترة ما بين 2022-2025 استمرار لعملية تداول السلطة إلى مجالس منتخبة من قبل الصيادلة".

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

وأوضح دبابش في تصريحات لـ"الكوفية"، إن عملية الاقتراع بدأت الساعة التاسعة من صباح اليوم على أن تستمر حتى الساعة السادسة مساء".

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

من جهته، أكد أمين سر المكاتب الحركية بحركة فتح – ساحة غزة، بشار الدغمة، أن إعادة الحياة الديمقراطية لجميع المؤسسات والنقابات ركيزة أساسية لتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح.

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏تحتوي على النص '‏فلسطين صيادلة نقابة إدارة مجلس انتخابات Palestinian Pharmacists Syndicate Board Elections 2025-2022 دورة A4L‏'‏‏

وأوضح الدغمة في تصريحات لـ"الكوفية"، أن خوض الانتخابات النقابية يهدف للضغط على القيادة السياسة لإجراء الانتخابات العامة والاستمرار على هذا النهج الديمقراطي في جميع مفاصل الدولة الفلسطينية.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏حجاب‏‏

ويتنافس في هذه الانتخابات البالغ عدد مقاعدها 13 مقعدًا، قائمتان: الأولى قائمة "المستقبل" التابعة لتيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح والاخرى هي قائمة "القدس" التابعة لتحالف حماس والجهاد والجبهة الشعبية.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

وفاز بانتخابات النقابة السابقة، تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح بواقع 7 مقاعد مقابل 6 مقاعد للقائمة المهنية الموحدة التي ضمت حينها حركتي حماس والجهاد الإسلامي، بينما لم تشارك الجبهة الشعبية فيها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق