المطران حنا: لا تتفاءلوا بزيارة بايدن المرتقبة إلى فلسطين

06 يوليو 2022 - 20:29
صوت فتح الإخباري:

أكّد رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا، اليوم الإثنين، على أنّ الإعلام يتحدث عن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن القدس المحتلة، وذلك الشهر المقبل.

وقال المطران حنا في تصريحٍ صدر عنه: " الإعلام يتحدث عن زيارة الرئيس الأمريكي بايدن الشهر المقبل، والبعض مفرط في التفاؤل وكأنه آت لكي يحل كل المشاكل المستعصية والغير المستعصية في منطقتنا".

وتابع: "أقول لمن يعنيهم الأمر، لا تتفاءلوا بزيارة بايدن المرتقبة لكي لا تصابوا بالاحباط فلن يتغير شيء في السياسة الأمريكية تجاه شعبنا، فالذي يحكم هناك هو اللوبي الصهيوني وإن تغير الرؤساء وتبدلت الوجوه".

وأردف: "بايدن لن يأتي لكي يكون رسول سلام ووئام ومحبة بل هنالك مصالح سياسية واستعمارية لأمريكا في منطقتنا، وكلنا نعرف بأنّ الاقتصاد الأمريكي مبني على حطام الشعوب الأخرى فلا يهمهم أنّ يدمرالعراق وأنّ تستنزف سوريا وأن يتم التآمر على فلسطين كما وعلى غيرها من الأقطار العربية".

وأضاف: "لا تتوقعوا خيرًا من أمريكا فالخير يصنعه أبناء الشعوب التي تتوق إلى العدالة وفي فلسطين شعبنا هو الذي يمكنه أنّ يعمل الخير من خلال وحدته وتصويب بوصلته في الاتجاه الصحيح لكي نكون أقوياء في مواجهة التحديات التي تعصف بنا". 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق