الدعاليس: وعودات مصرية بزيادة أعداد المسافرين من قطاع غزة

08 يوليو 2022 - 10:18
صوت فتح الإخباري:

كشف رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بقطاع غزة عصام الدعاليس، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل زيارته الأخيرة إلى جمهورية مصر العربية، برفقة وفدٍ رفيع المستوى الأسبوع الماضي.

وقال، إنه “تم خلال الزيارة بحث عدة ملفات مع المسؤولين المصريين في مختلف المجالات، ومنها التبادل التجاري بين القطاع وجمهورية مصر، كما بحث الوفد الزائر سُبل تعزيز التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أنه جرى خلال اللقاءات مناقشة المشاريع المصرية التي تقوم على تنفيذها العاصمة المصرية القاهرة، مثل شارع الكورنيش شمال القطاع، ومشاريع المدن المصرية “مصر 1و2و3″، مُؤكدًا أنه تم الاتفاق على تذليل كافة العقبات لتسريع انجاز المشاريع لخدمة المواطنين.

ووصف الدعاليس، زيارته الأخيرة لجمهورية مصر العربية بأنها إيجابية، مؤكدًا أنها حققت أهدافها.

وأوضح رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي، أنه تم خلال اللقاء تقديم شرح للمسؤولين المصريين حول الوضع الصعب للقطاع الصحي في غزة، حيث استعد الجانب المصري بشكل فوري للدعم من خلال إرسال وفود طبية وأدوية ومعدات لمستشفيات قطاع غزة.

ونوه، إلى أن المسؤولين المصريين وعدوا بزيادة أعداد المسافرين من قطاع غزة إلى مصر أو العالم الخارجي عبر معبر رفح البري خلال الشهور الثلاثة المقبلة في فصل الصيف، في ظل تكدس حوالي 22 ألف مواطن على قوائم الانتظار لقضاء حاجاتهم المختلفة.

يُذكر أن الجانب المصري أبدى استعداده التام لتقديم جميع التسهيلات من أجل توفير الراحة لحجاج قطاع غزة في رحلة ذهابهم وعودتهم.

وتقدم الدعاليس بالشكر الجزيل لجمهورية مصر العربية على جهودها في دعم شعبنا وتذليل العقبات التي يُعاني منها، وتسهيل سفر المواطنين في ظل اشتداد الحصار الإسرائيلي للعام السادس عشر على التوالي.

وكان رئيس متابعة العمل الحكومي عصام الدعاليس، غادر نهاية الشهر الماضي قطاع غزة متوجهًا إلى العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة مُرتبة مسبقًا، لبحث عدد من الملفات المهمة مع الجانب المصري أبرزها ملف الإعمار.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة،  في بيان صحفي، إن زيارة الدعاليس الزيارة تأتي استكمالا للزيارة الأولى التي تمت في شهر أكتوبر الماضي على رأس وفد حكومي واقتصادي وجرى خلالها الاتفاق على العديد من التفاهمات، التي سيتم متابعة تنفيذها والسعي لإزالة أية عقبات تعترض طريقها.

وأشار أنذاك، إلى أن الزيارة تهدف إلى بحث قضايا التبادل التجاري وقضايا الاعمار وآليات وعمل معبر رفح البري في طليعة الملفات المنوي بحثها مع جهات الاختصاص بالجانب المصري، إضافة لعدد من الملفات الأخرى.

وشدد معروف، على عمق العلاقة المشتركة مع الأشقاء المصريين، مقدمًا الشكر والتقدير البالغ لدور مصر في التخفيف عن أهلنا في قطاع غزة. وعبرت اللجنة الحكومية عن أملها في أن تسفر الزيارة عن تعزيز الجهود المشتركة وتسريع إنجاز الملفات التي جرى التفاهم حولها سابقًا، ودعم رؤيتها الخاصة بعملية إعادة إعمار قطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق