موقع عبري: هكذا يستعد الجيش الإسرائيلي لاستهداف منصة كاريش للغاز

10 يوليو 2022 - 13:28
صوت فتح الإخباري:

أكد مسؤولون أمنيون إسرائيليون، اليوم الجمعة 10 يونيو، أن إسرائيل تستعد للاستفزازات من قبل تنظيم "حزب الله" اللبناني حول منصة حقل التنقيب كاريش.

ونقل موقع "والا" العبري، عن المسؤولين قولهم، إنه "تحقيقا لهذه الغاية، خصص الجيش الإسرائيلي قوة لجمع المعلومات الاستخبارية المركزة، وزيادة عدد الطائرات بدون طيار في المنطقة، وجولات أمنية حول منطقة الحقل من أجل التحذير مما قد يحدث وإحباط أي حدث أو الرد بسرعة".

وأضافوا "نحث الجيش الإسرائيلي على الاستعداد لسيناريوهات متطرفة بدءا من محاولة مهاجمتها بطائرة مسيرة أو محاولة استهدافها مباشرة من خلال خلية أو حتى ضربها بصاروخ".

وأصدر وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ووزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء يائير لبيد ووزيرة الطاقة كارين الحرار، بياناً رسمياً، الأربعاء الماضي 8 يونيو 2022، بشأن منصة "كاريش" الإسرائيلية للغاز.

وقالت الحكومة الإسرائيلية، إن منصة "كاريش" للغاز" تمثل أحد الأصول الإستراتيجية لإسرائيل وهي تقع في الأراضي الإسرائيلية"، داعية السلطات في لبنان إلى الإسراع في المفاوضات بشأن الحدود البحرية.

وأضافت أن "كاريش هي ثروة إستراتيجية لإسرائيل، تهدف إلى استنفاذ موارد الطاقة والغاز الطبيعي في المنطقة الاقتصادية لإسرائيل وتعزيز الاقتصاد لديها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق