مفوضية أممية تُؤكّد: الصحافية شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران الاحتلال

24 يوليو 2022 - 11:02
صوت فتح الإخباري:

أكدت المفوضية الأممية لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، أن النتائج أظهرت بأن الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة قتلت برصاصة أطلقت من ناحية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت المتحدثة باسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، أن المفوضية خلصت إلى أن الصحافية أبو عاقلة قتلت في 11 أيار (مايو) بنيران قوات الاحتلال.

وتابعت: رافينا شمدساني: “جميع المعلومات التي جمعناها، بما في ذلك من الاحتلال والنائب العام الفلسطيني، تؤكد حقيقة أن الطلقات التي قتلت أبو عاقلة وجرحت زميلها علي السمودي صدرت عن قوات الاحتلال وليست طلقات عشوائية صادرة عن فلسطينيين مسلحين كما قال الاحتلال في البداية”.

وفي وقت سابق، وجه 24 عضواً في مجلس الشيوخ الأميركي طلباً للرئيس جو بايدن بالتدخل المباشر من قبل الولايات المتحدة في التحقيق بشأن مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة، وذلك بعد معلومات جديدة ظهرت في التحقيقات.

وكتب النواب الديمقراطيون في الرسالة التي لم يوقع عليها أي من الجمهوريين “لم يكن هناك أي تقدم في فتح تحقيق مستقل وشامل وشفاف بما يتعلق بقتل أبو عاقلة”.

وقالوا فيها: “من الواضح أن أياً من الطرفين لا يثق بالآخر لإجراء تحقيق موثوق به ومستقل، لذا نعتقد أن السبيل الوحيد لتحقيق هذا الهدف هو أن تشارك الولايات المتحدة بشكل مباشر في التحقيق”.

وشارك الشهر الماضي 57 عضواً من مجلس النواب الشهر الماضي في المطالبة بالبدء بتحقيقات لوزارة الخارجية ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، برعاية الولايات المتحدة لكشف الحقيقة.

وانضم النواب الجدد إلى هذا الطلب، الأمر الذي يدعم القضية ويزيد إلحاحاً بالتحقيق المباشر، إضافة إلى ظهور معلومات جديدة الأسابيع الأخيرة، داعين الرئيس بايدن بتوفير المساءلة عن مقتل المواطنة والصحفية الأميركية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق