هنية من لبنان : تتجهز لمعركة استراتيجية مع الاحتلال ولدينا 4 جنود اسرى

26 يوليو 2022 - 14:12
صوت فتح الإخباري:

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، على أن المقاومة الفلسطينية في غزة تتجهز لمعركة استراتيجية مع الاحتلال.
وقال هنية، اليوم الأحد خلال كلمة في مهرجان حاشد بمدينة صيدا اللبنانية: إن "غزة المحاصرة برًا وبحرًا وجوًا خاضت الحروب والمعارك ورفعت سيف القدس في وجه العدو وهي اليوم بمقاومتها وأهلها تتجهز لمعركة استراتيجية مع الاحتلال".


وأشار إلى أن "معركة سيف القدس شكلت تحولا استراتيجيا في الصراع مع الاحتلال"، مؤكدًا أن السيف الذي أشهرته المقاومة في رمضان قبل الماضي سيظل مشهرا حتى تحرير القدس والأقصى.


وتابع: "رغم التدجين واستراتيجيات جز العشب والمؤامرات ضد الضفة الغربية، إلا أنها تنتفض من جديد وتحمل السلاح وتعلي راية المقاومة".
واعتبر أن المسجد الأقصى إسلامي ولا مكان لليهود والمغتصبين فيه، مشددًا على أنه لا مستقبل للاحتلال على أرض فلسطين ولا في القدس أو الأقصى.
وتابع هنية، "هناك مؤامرات على القدس ولكن المرابطين أفشلوها بصمودهم".
ولفت رئيس حركة حماس إلى أن الكيان الصهيوني اليوم أمام مستقبل مظلم بفعل المقاومة الإسلامية، مؤكدًا أن حماس تحمل البندقية وستواصل الطريق مع كل المقاومين والأجنحة العسكرية.
وقال: إن "الكيان في حالة تفكك سياسي وعلى طريق الفوضى التي تعكس انسداد المشروع الصهيوني"، معتبرًا أن "أول هزائم الاحتلال هو التفكك من الداخل".
وفي سياق آخر، أكد هنية أن "شعبنا في الـ48 والنقب والمثلث والجليل استطاع بناء المجتمع العصامي والمحافظة على الهوية، وهو الحارس الأمين على الأقصى".
وأشار إلى "أهلنا في الـ48 خرجوا بمعركة سيف القدس يرفعون رايات المقاومة ويهتفون للقسام والقائد محمد الضيف".


وجدد التأكيد على تمسك حماس بثوابتنا وحقوقنا وعدم التفريط بها تحت أي ظرف من الظروف، وفي مقدمتها حق العودة.
وحول قضية الأسرى، أكد هنية على أن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال دين في أعناقنا وأعناق فصائل المقاومة.


ولفت هنية إلى أن كتائب القسام وفصائل المقاومة التي أسرت جلعاد شاليط، فرضت على الاحتلال صفقة التبادل المشرفة في وفاء الأحرار.
وتابع: "لدى القسام 4 جنود أسرى، والاحتلال غير مقتنع بالذهاب إلى صفقة تبادل".


وعاهد هنية الأسرى "باسم حماس وشعبنا أن نعمل على تحريرهم مهما كانت التضحيات".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق