داخلية رام الله توضِّح تفاصيل جديدة بشأن جواز السفر "البيومتري" الفلسطيني ومواصفاته

27 يوليو 2022 - 09:33
صوت فتح الإخباري:

ذكر وكيل وزارة الداخلية برام الله يوسف حرب، تفاصيل جديدة حول آخر تطورات إطلاق جواز السفر "البيومتري" الفلسطيني ومواصفاته ورسوم إصداره لسكان الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، صباح يوم الإثنين، أننا على أبواب إطلاق جواز السفر البيومتري خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرًا إلى أنه تم تجريب النظام وكان هناك نتائج جيدة وإيجابية ونحن نقوم حتى الآن بتجريب النظام لتفادي الأخطاء.

وأفاد بأن الوزارة في انتظار موافقة منظمة الطيران العربية من أجل أن يكون جواز السفر الفلسطيني البيومتري بمواصفات دولية.

وفيما يتعلق بموعد إطلاق جواز السفر البيومتري، قال حرب: "خلال الأيام القليلة القادمة سيكون هناك خبر وبشرى سارة للشعب الفلسطيني وسنطلق هذا المشروع الوطني وسنقيم احتفالية لمناسبة إطلاقه".

وحول المواصفات فقال: "هو نفس جواز السفر العادي ولكن في داخله شريحة إلكترونية وهي مقروءة إلكترونيا وهي تسهل على المواطنين الفلسطينيين الدخول والخروج عبر كافة المعابر والمطارات بشكل سريع".

وأشار حرب إلى أن جواز السفر البيومتري الفلسطيني لن يختلف في الشكل عن الجواز العادي، لافتًا إلى أن عملية إصدار جواز السفر البيومتري ستكون بشكل تدريجي وليس مرة واحدة، مثلا في المرحلة الأولى يمكن تطبيقه في محافظة رام الله وبعدها الخليل وبعدها نابلس، وهكذا. 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق