المصادقة على قانون حل كنيست الاحتلال بالقراءة الثانية والنهائية اليوم

30 يوليو 2022 - 08:22
صوت فتح الإخباري:

صادقت لجنة التشريع في الكنيست على طرح مشروع قانون حل الكنيست بالقراءة الثانية والنهائية صباح اليوم الخميس.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، بأنه جرى التوافق على التئام الكنيست في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً على أن يتم طرح مشروع قانون حل الكنيست للتصويت في تمام الساعة التاسعة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّه سيجري التوافق اليوم على موعد مقترح لإجراء الانتخابات القادمة والمتوقعة إما في الخامس والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) أو الأول من تشرين الثاني (نوفمبر).

وفي وقت سابق، صادق أعضاء كنيست الاحتلال، فجر الثلاثاء، على مشروع حل الكنيست بالقراءة الأولى والذهاب إلى انتخابات جديدة، في وقت تستمر فيه المشاورات في سبيل التحضير لمشروع القانون والتصويت عليه بالقراءات النهائية.

وصوّت إلى جانب مشروع القانون 53 عضواً في الكنيست، ممن تواجدوا داخل القاعة، ولم يكن هناك أية معارضة أو امتناع عن التصويت.

وقالت إذاعة “كان” العبرية إنه “من المتوقع أن تجتمع لجنة الكنيست في الساعة 11 صباحاً لإعداد مشروع القانون للقراءة الثانية والثالثة، على أن تعقد جلسة بعد ذلك للهيئة العامة للكنيست لاستكمال المشروع.

وتوقعت الإذاعة العبرية أن يتم التصويت نهائياً على مشروع حل الكنيست الـ24، على أن تستأنف المشاورات بين الائتلاف والمعارضة بشأن الموعد النهائي للانتخابات، بعد أن تم تحديد موعدين محتملين لانتخابات الكنيست 25.

ووفقاً للتفاهمات الأولية التي أعلنت عنها كتل الائتلاف والمعارضة بشأن الجدول الزمني لحل الكنيست وتحديد الموعد النهائي للانتخابات، فإن الموعد النهائي للانتخابات المقبلة هو إما 25 تشرين الأول (أكتوبر)، أو الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وفي حال فشل الأطراف في التوصل لتفاهمات نهائية حول موعد الانتخابات قبل طرح القانون للتصويت في القراءتين الثانية والثالثة، فإن تحديد الموعد سيترك للهيئة العامة للكنيست.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق