إصابة 3 مستوطنين برصاص مقاومين فلسطينيين في نابلس

30 يوليو 2022 - 08:35
صوت فتح الإخباري:

قالت وسائل إعلام عبرية إن 3 مستوطنين أصيبوا، فجر الخميس، برصاص مقاومين فلسطينيين، خلال اشتباكات مسلحة عنيفة وقعت قرب منطقة قبر يوسف بمدينة نابلس.

وعلى منصات التواصل انتشرت بشكل واسع فيديوهات أظهرت حالة الدعر والخوف الشديد في صفوف المستوطنين بعد إطلاق النار تجاههم من قبل فلسطينيين إثر اقتحامهم منطقة قبر يوسف وتعديهم على المواطنين.

وقالت، صحيفة “يديعوت احرونوت” أن مسلحين فتحوا النار تجاه المستوطنين المتواجدين في منطقة قبر يوسف ما تسبب باصابة جندي ومستوطنين بجراح وصفت بـ الطفيفة.

ولفتت إلى أن قائد قوات الجيش في شمال الضفة الغربية “روعي تسويغ” قرر إخلاء كافة المستوطنين من منطقة القبر خشية تطور الأوضاع الأمنية.

وفجر الخميس، أفادت مصادر محلية  بتسجيل 22 مواطنا مصاباً بينهم اطفال ورضع خلال مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي قرب قبر يوسف في نابلس.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس، احمد جبريل إن طواقم الهلال نقلت عائلة تعرضت للاختناق خلال مواجهات قبر يوسف من بينهم 4 اطفال ورضيع إلى مشفى رفيديا لاستكمال العلاج.

وفي السياق، تعاملت الطواقم الطبية ميدانياً مع 12 اصابة بالاختناق، اضافة الى 3 اصابات بحروق، وحالة وقوع، واصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط باليد.

وأفادت مصادر إعلامية بأن مقاومين أطلقوا النار تجاه قوات الاحتلال، بعيد استهدافها بعبوة متفجرة من شبان فلسطينيين خلال اقتحامها “بلاطة البلد” شرق نابلس في محاولة لتأمين اقتحام المستوطنين للمنطقة.

وانطلقت في نابلس مساء اليوم الأربعاء دعوات للتصدي لاقتحام المستوطنين وقوات الاحتلال لمنطقة قبر يوسف.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق