الاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري بحق المعتقل رزق الرجوب

03 أغسطس 2022 - 11:35
صوت فتح الإخباري:

جدد الاحتلال الإسرائيلي، الاعتقال الإداري في حق القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، المعتقل رزق الرجوب، من دورا جنوب غربي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، مدة ثلاثة شهور.

وقالت عائلة الرجوب، إنه كان من المقرر الإفراج عن نجلها “رزق” يوم الخميس 4 آب (أغسطس) الجاري، قبل أن يصدر قرار تمديد اعتقاله الإداري، حيث أمضى 16 شهرًا في اعتقاله الأخير.

وأعادت سلطات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر الرجوب (63 عامًا)، بعد دهم منزله وتفتيشه في منطقة “كريسة” في بلدة دورا، في شهر أبريل (نيسان) الماضي.

وكانت سلطات الاحتلال اقتحمت منزل الرجوب نهاية شهر شباط (فبراير) 2021، وحملت خلالها رسالة تهديد بالاعتقال حال الترشح والمشاركة في الانتخابات، التي كان مزمع عقدها في 22 أيار (مايو) من 2021 وتم تأجيلها بقرار رئاسي.

وأمضى الرجوب أكثر من 28 عامًا في سجون الاحتلال، وفي عام 2018، رفض الإبعاد إلى السودان وقرار الاعتقال الإداري الصادر بحقه، داعيًا للإفراج الفوري عنه، وخاض على إثرها إضراباً مفتوحاً عن الطعام لانتزاع حريته.

ويعاني الرجوب من العديد من الأمراض منها آلام حادة في معدته وفي منطقة المرارة والقولون، وحساسية من الرطوبة والحرارة حيث لا يحتمل جسده التواجد في أماكن غير معتدلة مناخياً، وهو ما يتنافى مع طبيعة سجون الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق