أثناء اعتقاله.. إصابة المعتقل أدهم الجمل بكسر بيده وظهره

03 أغسطس 2022 - 11:36
صوت فتح الإخباري:

تعرض المعتقل الإداريّ أدهم تيسير الجمل (36 عامًا) من بلدة كفر دان/ جنين، للتّنكيل والضرب المبرح على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عملية اعتقاله في 20 تموز (يوليو) 2022، مما تسبب بإصابته بكسر في إحدى يديه، وكسر آخر في ظهره.

وبحسب عائلته فإن المعتقل أدهم الجمل كان متواجدًا يوم اعتقاله الذي تم على يد قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال في مدينة أم الفحم في الأراضي المحتلة عام 1948، وتعرض للتنكيل والضرب المبرح، ولاحقًا أصدر الاحتلال بحقّه أمر اعتقال إداريّ لمدة ستة شهور تنتهي في كانون الثاني (يناير) العام المقبل.

وأوضح نادي الأسير أن الجمل معتقل سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو أربع سنوات ونصف بشكل متواصل وأفرج عنه عام 2013.

يذكر أنه متزوج وأب لطفلين.

يُشار إلى أنّ الاحتلال صعّد منذ مطلع العام الجاري من عمليات التّنكيل بحق المعتقلين، خلال الاعتقال وفي التّحقيق، تحديدًا منذ تصاعد المواجهة في أبريل (نيسان) وأيار (مايو) من العام الجاري، وعكست شهادات المعتقلين وعائلاتهم عنف عالٍ الذي طال جميع الفئات من المعتقلين.

وتٌشكل عمليات التّنكيل والتّعذيب وسوء المعاملة من أبرز السياسات الممنهجة، والثابتة التي يستخدمها الاحتلال بحقّ المعتقلين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق