أونروا تُعلن إغلاق جميع منشآتها باستثناء الصحية في غزة

06 أغسطس 2022 - 18:50
صوت فتح الإخباري:

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم السبت، إغلاق جميع منشآتها باستثناء الصحية في غزة.

وقالت أونروا، “نُعلن عن إغلاق جميع منشآتنا أمام الجمهور حتى إشعار آخر باستثناء المراكز الصحية البالغ عددها 22 مركزًا في محافظات قطاع غزة”.

وأضافت أونروا خلال بيانٍ صحفي، “ابتداء من 7 آب/ أغسطس، وحتى إشعار آخر، سيتم إغلاق جميع منشآت الأونروا أمام الجمهور باستثناء المراكز الصحية البالغ عددها 22 مركزًا، حيث ستفتح المراكز أبوابها في ساعات العمل المعتادة، ابتداء من الساعة 8:30 صباحًا”.

وتابعت، “ستقتصر فقط على تقديم الخدمات الأساسية بما في ذلك: صرف الأدوية لمرضى الأمراض المزمنة، وحالات الحمل عالية الخطورة (وسيتم متابعة الحالات غير الخطرة عن طريق الهاتف)، وجميع حالات ما بعد الولادة، والتطعيمات للأطفال وحالات ألم الأسنان الحادة وخدمات المختبرات الطارئة”.

ودعت “الوكالة” المواطنين إلى استخدام خدمة التطبيب عن بُعد، والتي يمكنهم الوصول إليها من خلال الرقم المجاني: 1800444666″.

وأكدت وكالة “أونروا” على استمرار أعمال صحة البيئة وتشغيل آبار المياه دون انقطاع طالما سمحت الظروف بذلك، داعية الراغبين بالحصول على خدمات الدعم الاجتماعي، إلى الاتصال من خلال خطوط المساعدة.

ولفتت وكالة الغوث الدولية، إلى أنها ستُوفر خدمات الدعم الاجتماعي للأسرة وحالات العنف والإساءة والإهمال من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا – 15:00 مساءً.

ويشهد قطاع غزة، عدوانًا إسرائيليًا همجيًا لليوم الثاني على التوالي، خلّف 15 شهيدًا، وما يزيد عن 70 مصابًا في صفوف المواطنين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق