مجازر عباس مستمرة.. إحالة 6 آلاف عسكري من الضفة وغزة إلى التقاعد المبكر

09 يونيو 2017 - 23:18
صوت فتح الإخباري:

أعلنت هيئة التقاعد الفلسطينية، مساء الأحد، أنها باشرت تطبيق قانون تقاعد العسكريين الذي صادق عليه مؤخرًا رئيس السلطة محمود عباس، على 6 آلاف عسكري من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد رئيس الهيئة، ماجد الحلو، في تصريحات صحفية مساء الأحد، أنه تم الانتهاء من إجراءات تقاعد الأعداد المذكورة من العسكريين، منوهًا في الوقت ذاته إلى أن الهيئة تواصلت مع حكومة عباس من أجل اتمام الإجراءات.

ويأتي القرار في إطار سلسلة قرارات عقابية اتخذها رئيس السلطة محمود عباس، خلال الفترة الماضية، من ضمنها قطع رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة، ونواب من حركة فتح وحماس، بالإضافة قطع المخصصات المالية للعشرات من الأسرى المحررين بغزة والضفة المحتلة.

وكان الرئيس عباس، قد صادق على قانون تقاعد العسكريين، على أن يكون الموظف العسكري قد قضى كحد أدنى خمسة عشرة سنة بالخدمة، وتجاوز الخامس والأربعين من عمره، إذا كان ضابطًا، و35 عامًا إذا كان صف ضابط أو فرد، ويحتسب الراتب التقاعدي على أساس الرتبة المستحقة، وأن لا يقل الراتب عن 70%.

وقوبل القانون الذي اصبح نافذًا بتوقيع عباس عليه، بانتقادات شديدة من كافة الفصائل والقوى الفلسطينية، مؤكدين أنه مخالف لأحكام القانون الفلسطيني، كونه لم يعرض ولم يصادق ولم ينظر فيه من قبل المجلس التشريعي، ولم يلتزم بقانون قوى الأمن رقم (8) لعام 2005.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق