عشرات الآلاف يتظاهرون في أثينا نصرة للقدس ورفضاً لقرار ترامب

15 ديسمبر 2017 - 01:25
صوت فتح الإخباري:

انطلقت اليوم الخميس مسيرة حاشدة تضم عشرات الآلاف من المتظاهرين من وسط مدينة أثينا العاصمة اليونانية بتنظيم من اتحاد نقابات عمال اليونان (باما) حيث توجه المتظاهرين إلى السفارة الأمريكية احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال.

ورفع المتظاهرون الرايات الفلسطينية والشعارات التي تندد بالقرار الأمريكي. وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وفق حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما هتف المتظاهرون بشعارات تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وتدعو إلى انهاء الاحتلال ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.

وطالب المتحدثون الحكومة اليونانية بتنفيذ توصية البرلمان اليوناني بضرورة وسرعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، بما يشكل ذلك من تجسيد لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية واحترام نصوص القانون الدولي.

وشارك في هذه المظاهرة الحاشدة امين عام الحزب الشيوعي اليوناني وقادة اتحاد نقابات عمال اليونان وقوى متضامنة أخرى إلى جانب قادة اتحاد العمالي العالمي وممثل فلسطين فيه.

هذا ومن المنتظر خروج مسيره أخرى مساء يوم غد الجمعة الساعة السادسة مساءً يشارك بها أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية ومنظمات يونانية لنفس الهدف والغرض، وذلك تباعاً للمظاهرات التي انطلقت الأسبوع الماضي بمشاركة 4000 متظاهر من وسط أثينا بمشاركة الاتحاد العام لطلبة فلسطين والمنظمات الجماهيرية الفلسطينية، تنديداً بالاحتلال وبالقرار الأمريكي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق